.

Pages

Saturday, July 27, 2013

Peran Bahasa Arab dalam pendidikan Islam


مكانة اللغة العربية فى الدراسة الإسلامية
 اللغة هي ألفاظ يعبّر بها كل قوم عن أغراضهم, وهي آلة التخاطب الّتى استعمل الناس  فى معاملتهم اليومية أو هي آلة الإتصال بين الناس. واللغة العربية هي آلة لتعبير عن أغراض هؤلاء العرب فى المعاملة اليومية , وكذالك أنّها لغة إختارالله تعالى فى كتاب وحيه المنزّل إلى سيدنا محمّد صلى الله عليه وسلم هدًى للمتقين . كما قال الله تعالى :إنّا جعلنا قراناعربيا لعلكم تعقلون (يوسف : 2 ).
فى ضوء الإسلام, أصبحت اللغة العربية الإلزامى للمسلمين فى فهم آيات القران وأحاديث النبي محمّد ص.م .عملية تعلم اللغة العربية فى بلدة المسلم قد تكون المناهج الدراسية فى أي مدرسة أو جامعة. العربية لغة المسلمين الذي يعتقدون فى القران و أقوال النبي محمّد ص.م لطريقة الحياة .
فى المدارس أو الجامعة الإسلام يتم منح الطلاب مجموعة متنوعة من الكتب لتوجه تعلم اللغة العربية, و هذا لا يكفى لمساعدة الطالب على إتقان اللغة العربية جنب مع تطوير التعليم و التكنولوجية. ونظر الأهمية اللغة العربية فى الإسلام , إضطر العديد من المدارس الإسلامية أو الجامعات لتطوير نظم التعليم العربية لتحسين نوعية من فهم الطلاب اللغة العربية أن يُدرّس قاعدة العربية مثل النحوو الصرف و المطالعة و المحادثة يرجى لتحسين فهم الطلاب للأدب الدين و تطوير الخطاب العلوم باللغة العربية .
اللغة العربية و القرآن,و كلاهماله أهمية المتأصلة و مطلب للمسلمين فى السيطرة على مضمون القرآن. علاوة على ذالك, اللغة العربية هي اللغة التواصل البشرى مع الله أثناء الصلاة . هذا يمكن أن نقول الإسلام, إتقان اللغة العربية هو المفتاح لفهم القران وبالتالى تكون العقيدة الإسلامية التى تعزز مسلم الحقيقي .
ومن هنا تأتى أهمية اللغة العربية للمسلمين. فإنه ليس من المستغرب أن العديد من الأسرمسلم غرس احتياجات الأطفال ممكن إلى تعلم اللغة العربية. لأمة الإسلام , تعلم اللغة العربية هي عملية التعلم الذاتى من القيم الدينية لفهم تعالم الدين. إذا كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة المستخدامة فى التواصل الفائدة فى تسيير شؤون الوظائف العربية  دورا أكبر كبوّابة و المسؤوليات و العالم مسلم بجانب الله.
اللغة العربية هي أحد العوامل الهامة التى تساعد المسلمين على فهم القرآن الكريم وكذالك على التواصل مع الله. جنبا إلى جنب مع تطوير عالم الحديثة على نحو متزايد, واحد من عناصر المهمة التى تدعم العمل هو استخدام اللغة. اللغة العرية هي واحدة أنصار وظائف و لغة الإتجاد الرسمية للبلاد. فى كثير من الدول الإسلامية, يتم استخدام كلغة المتعلم, علم , اقتصاد, ثقافة, و أكثر من ذالك.
أصبحت اللغة العربية هي لغة المسلمين توحيد جميع أنحاء العالم لذالك يجب أن يكون عند ما تعلم اللغة العربية لفهم الإسلام, عبادة, و تلاوة القرآن من أجل الحفاظ على الإيمان و هو مسلم .


No comments: